Top الأغذية العضوية Secrets

Wiki Article



ذكرت إحدى الدراسات أيضًا أن الدجاج الذي يتغذى على نظام غذائي عضوي كان يتمتع بجهاز مناعي أقوى، وربطت الدراسات القائمة على الملاحظة التي أجريت على البشر الأطعمة العضوية بانخفاض خطر الإصابة بالحساسية والأكزيما عند الأطفال والرضع.

سهولة فسادها نظرًا لعدم استخدام المواد الحافظة الصناعية التي تزيد من مدة صلاحيتها.

ضرورة قراءة الملصقات الملحقة بالمنتجات والأطعمة العضوية للتأكد من سلامتها وخلوها من أي مواد أخرى غير عضوية.

وضعت وزارة الزراعة الأمريكية برنامجًا معتمدًا للزراعة العضوية للالتزام بمعايير تصنيع هذه المنتجات، لذلك عند شراء أي من المنتجات العضوية، ينبغي التحقق من الختم العضوي، وقراءة الملصقات الغذائية التالية:

جنبا إلى جنب مع الفوائد الصحية والبيئية الناتجة عن تربية واستهلاك الأغذية العضوية يجب أن نأخذ بعين الاعتبار، ان المنتجات العضوية ما تزال أغلى على الرغم من انها أصبحت توزع أيضا في المتاجر العادية وأيضا بأسعار معقولة. كذلك، من أجل خفض التكاليف يمكن الانضمام لجمعية تعاونية عضوية، مما يسمح بالشراء المباشرة من المزارعين بأسعار أقل.

يكون هناك اختلاف في المظهر بين الأطعمة العضوية والأطعمة العادية، حيث قد تبدو

تقليل استخدام المضادات الحيوية والهرمونات في تربية المواشي العضوية، مما يقلل من

البكتيريا. يمكن أن تحتوي اللحوم التي تُنتج باستخدام الطرق المعتادة (التقليدية) على كميات أكبر من أنواع البكتيريا الخطيرة التي قد لا يمكن علاجها بالمضادات الحيوية.

يُمكن أن يُساعد استهلاك الأطعمة العضوية على توفير بعض الفوائد الصحية ولكنّها لا تزال بحاجة للمزيد من الدراسات العلمية لتأكيدها، ومنها ما هو موضح فيما يأتي:[٢][٣]

سنقدم لكم فيما يلي، بعض الفوائد المحتملة لتناول الأطعمة العضوية:

أهم فوائد الأغذية نور الامارات العضوية، علاوة على الميزة المهمة في الحفاظ على التوازن البيئي، هي ما يتم تحقيقه من خلال استهلاك الأطعمة التي تعتبر صحية ومغذية أكثر.

تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة من مصادر مختلفة. فسوف يمنحك هذا توليفة أفضل من العناصر المغذية ويقلل احتمالية تعرضك لمبيد حشري واحد.

ضرورة اختيار المحلات التجارية والمنافذ الموثوق فيها، لأنه قد تعرض للخلط في التفرقة بين الأطعمة العضوية وغير العضوية.

الكيميائية الضارة التي قد تكون موجودة في الأطعمة غير العضوية.

Report this wiki page